• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 14:39:08
{سياسة:الفرات نيوز} التقى رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الاثنين، وزير المالية طيف سامي، حيث استمع إلى شرح عن الواقع المالي للبلاد ودور الوزارة في دعم حركة الإعمار والتنمية وتوفير التخصيصات اللازمة لذلك.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وجدد السيد عمار الحكيم، بحسب بيان مكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، تحذيره من :"سياسة الدولة الريعية"، داعياً "لتحريك القطاعات الانتاجية المتمثلة بالصناعة والزراعة والسياحة والاستثمار والتكنلوجيا الحديثة".
واكد "أهمية الحفاظ على اللامركزية في البلاد باعتبارها ثابتا دستوريا"، داعياً "لمنح الحكومات المحلية مستحقاتها لتتمكن من تنفيذ برنامجها الانتخابي ولإدامة الرضا الشعبي عن الحكومة والقوى السياسية"، مشدداً على "دعم المحافظات الأشد فقرا حسب التوصيفات الحكومية لها".
ودعا السيد عمار الحكيم، إلى "الإيفاء بالاستحقاقات المالية لكل المتعاملين مع الدولة العراقية"، قائلاً إن "ذلك من شأنه أن يحرك عجلة القطاع الخاص ويوفر فرص العمل ويقلل الضغط على الحكومة والإنفاق العام".
كما دعا إلى "النظر لواقع أصحاب العقود من المتعاقدين مع الدولة العراقية خاصة عقود التربية وإيجاد آلية تضمن الحقوق وتطمئن الجميع".

 

اخبار ذات الصلة